❞ كتاب الثقافة ليست بخير ❝  ⏤ أحمد عبد المعطي حجازي

❞ كتاب الثقافة ليست بخير ❝ ⏤ أحمد عبد المعطي حجازي

أن نراجع أنفسنا أصبحت مسألة حياة أو موت. وهذا الكتاب استجابة فكرية من الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي للأسباب التي تحثنا على مراجعة تاريخنا القريب وحاضرنا . يتطرق الكاتب لموضوعات شتى تصبّ في جعبة الشأن الثقافي وتنطلق منه، فيقدم من خلالها ” كشف حساب ” لخمسين عاما رفعنا خلالها شعارات أبدلناها بشعارات أخرى مرات عدة، وأقمنا نظما مكان نظم أخرى في السياسة والإدارة والاقتصاد والثقافة والاجتماع، ودخلنا في حروب متصلة خسرنا معظمها ضد الغزاة والطغاة، أو ضد مغول الداخل ومغول الخارج، وخرجنا منها مثخنين بالجراح ومكبلين بالأغلال . إنها دعوة للمراجعة النقدية لعلاقة المثقفين بالدولة على مدى النصف الثاني من القرن العشرين.
أحمد عبد المعطي حجازي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مدينة بلا قلب ❝ ❞ الثقافة ليست بخير ❝ ❞ أدباء نوبيون ونقاد عنصريون مقدمة ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الآداب ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الثقافة ليست بخير

أن نراجع أنفسنا أصبحت مسألة حياة أو موت. وهذا الكتاب استجابة فكرية من الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي للأسباب التي تحثنا على مراجعة تاريخنا القريب وحاضرنا . يتطرق الكاتب لموضوعات شتى تصبّ في جعبة الشأن الثقافي وتنطلق منه، فيقدم من خلالها ” كشف حساب ” لخمسين عاما رفعنا خلالها شعارات أبدلناها بشعارات أخرى مرات عدة، وأقمنا نظما مكان نظم أخرى في السياسة والإدارة والاقتصاد والثقافة والاجتماع، ودخلنا في حروب متصلة خسرنا معظمها ضد الغزاة والطغاة، أو ضد مغول الداخل ومغول الخارج، وخرجنا منها مثخنين بالجراح ومكبلين بالأغلال . إنها دعوة للمراجعة النقدية لعلاقة المثقفين بالدولة على مدى النصف الثاني من القرن العشرين. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

الثقافة ليست بخير من قانون



حجم الكتاب عند التحميل : 890.6 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الثقافة ليست بخير

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الثقافة ليست بخير
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد عبد المعطي حجازي - Ahmad Abdulmo'tii Hegazy

كتب أحمد عبد المعطي حجازي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مدينة بلا قلب ❝ ❞ الثقافة ليست بخير ❝ ❞ أدباء نوبيون ونقاد عنصريون مقدمة ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الآداب ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد عبد المعطي حجازي