تحميل كتاب قانون المرافعات المدنية والتجاريةكتب علوم سياسية وقانونية

تحميل كتاب قانون المرافعات المدنية والتجارية

لينك مباشر لتحميل قانون المرافعات المدنية والتجارية موسوعة القوانين القضائية (قانون المرافعات المدنية والتجارية) بواسطة : القانوني قانون المرافعات المدنية والتجارية باب تمهيدي أحكام عامة مادة – 1 – تطبيق القانون موسوعة القوانين القضائية (قانون المرافعات المدنية والتجارية) مادة – 1 – تطبيق القانون تسري قوانين المرافعات على ما لم يكن قد فصل فيه من الدعاوى أو تم من الإجراءات قبل تاريخ العمل ، ويستثنى من ذلك: -1 القوانين المعدلة للاختصاص متى كان تاريخ العمل بعد إقفال باب المرافعة في الدعوى. -2 القوانين المعدلة للمواعيد متى كان الميعاد قد بدأ قبل تاريخ العمل . -3 القوانين المنظمة لطرق الطعن بالنسبة لما صدر من الأحكام قبل تاريخ العمل متى كانت ملغاة أو منشئة لطريق من تلك الطرق. مادة – 2- الإجراءات المعمول ا كل إجراء من إجراءات المرافعات تم صحيحاً في ظل قانون معمول به يبقى صحيحاً ما لم ينص على غير ذلك. ولا يجرى ما يستحدث من مواعيد السقوط إلا من تاريخ العمل بالقانون الذي استحدثها. مادة – 3 – الاختصاص في الدعاوى على الأجنبي يختص القضاء الليبي بنظر الدعاوى التي ترفع على الأجنبي في الأحوال الآتية:- -1 إذا كان مقيماً في البلاد، أو له فيها موطن مختار، أو وكيل له حق المثول أمام المحاكم أو كان قد رضي بأحكام القضاء الليبي ما لم تكن الدعوى متعلقة بعقار خارج ليبيا. -2 إذا كانت الدعوى متعلقة بأموال موجودة في ليبيا، أو بإرث لمواطن ليبي، أو بتركة افتتحت في ليبيا أو تفليس شهر فيها أو كانت الدعوى ناشئة عن عقد أبرم في ليبيا، أو نفذ فيها أو كان مشروطاً تنفيذه فيها أو كانت ناشئة عن واقعة حدثت فيها. -3 إذا كانت للدعوى صلة بقضية قائمة أمام القضاء الليبي، أو بإجراءات تحفظية واجبة التنفيذ في ليبيا، أو كانت تتعلق بأمور يختص القضاء الليبي بالفصل فيها. -4 في الأحوال التي يختص فيها القضاء الأجنبي بالنظر في القضايا المرفوعة على الليبيين وذلك على سبيل المعاملة بالمثل. مادة – 4 – شرط توافر المصلحة لا يقبل أي طلب أو دفع لا يكون لصاحبه فيه مصلحة قائمة يقرها القانون، ومع ذلك تكفي المصلحة المحتملة إذا كان الغرض من الطلب الاحتياط لدفع ضرر محدق أو الاستيثاق لحق يخشى زوال دليله عند التراع فيه. مادة – 5 – تأجيل الدعوى يجوز لمن يختصم باعتباره وارثاً أن يطلب تأجيل الدعوى حتى ينقضي الميعاد المحدد في قانون بلده لقبول الصفة التي اختصم ا.
-
من القانون المدني القانون الخاص - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

Insurance

Insurance is a means of protection from financial loss. It is a form of risk management, primarily used to hedge against the risk of a contingent or uncertain loss. An entity which provides insurance is known as an insurer, insurance company, insurance carrier or underwriter

.

Compare gas and electricity tariffs and feel the power!

If you've felt a pang of nervousness before opening the latest correspondence from your gas and electricity supplier, you're living in fear of a monster energy bill.

It doesn't have to be this way.

According to Ofgem in June 2018, the average standard variable tariff (SVT) costs £1,172 per year, while the cheapest available tariff was around £797. It goes without saying that SVT’s are generally more expensive than other tariff types and around 57% of people with the 10 largest suppliers are on them! 

There's no bonus for loyalty when it comes to energy- it really does pay to shop around and switch to the cheapest deal.

It's not just homeowners who can get in on the energy switching action either, tenants could switch and save on their gas and electricity too.

A mortgage loan or simply, mortgage, is used either by purchasers of real property to raise funds to buy real estate, or alternatively by existing property owners to raise funds for any purpose, while putting a lien on the property being mortgaged.

mortgage is a debt instrument, secured by the collateral of specified real estate property, that the borrower is obliged to pay back with a predetermined set of payments. Mortgages are used by individuals and businesses to make large real estate purchases without paying the entire purchase price up front.



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني

اضغط هنا لتحميل الكتاب اذا لم يتم التحميل التلقائي


سيتم بدء التحميل بعد 20 ثانية/ثواني


المعاملات المالية
وتشمل الحقوق المالية على اختلاف أنواعها ومصادرها ومجالها ، فيما عدا ما ينفرد بتنظيمه وبصفة خاصة قانون التجارة ، وتشمل ما يلي :

الحقوق الشخصية أوالالتزامات
وهي رابطة دائن بمدين ، والتي قد يكون مصدرها العقد أو الإرادة أو الفعل غير المشروع أو الفعل النافع أو القانون يطبق قواعد القانون المدني في حالة عدم وجود نص بالعقود المحررة بين الأشخاص ما لم تخالف نصوص العقد قواعد النظام العام و يكون الإلتزامات والحقوق الناشئة بموجب هذه العقود واجبة النفاذ بين طرفي العقد .

الحقوق العينية
وهي سلطة مباشرة لشخص على شيء وتشمل حق الملكية وسلطاته الثلاثة من الاستعمال والاستغلال والتصرف ، والحقوق المتفرعة عنه كالانتفاع والاستعمال والسكنى وحق الحكر ، كما تشمل أيضاً الحقوق العينية التبعية التي توجد تابعة لحق الشخص كالرهن الرسمي والرهن الحيازي وحق الامتياز وحق الاختصاص .

الأحوال الشخصية
وتشمل علاقة الفرد بأسرته ، من زواج و طلاق ونفقه و ميراث و وصية ونسب وقرابة ، ولا سيما الأهلية ، والولاية على المال وغيرها من تلك الموضوعات .

تلك هي المسائل التي ينظمها القانون المدني في معظم دول العالم ، لكن الوضع في مصر ومعظم الدول العربية يختلف ، حيث تخضع روابط الأحوال الشخصية لحكم الشرائع الدينية والقوانين المستمدة منها ، ويقتصر تنظيم القانون المدني فيها على تنظيم روابط الأحوال العينية فقط .
 

كتب اخرى في القانون المدني

أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية PDF

قراءة و تحميل كتاب أخلاقيات المهنة في نظام الخدمة المدنية PDF مجانا

الوسيط الجزء الأول مصادر الالتزام PDF

قراءة و تحميل كتاب الوسيط الجزء الأول مصادر الالتزام PDF مجانا

عقود التبرع الواردة على الملكية العقارية الوقف ج 1 PDF

قراءة و تحميل كتاب عقود التبرع الواردة على الملكية العقارية الوقف ج 1 PDF مجانا

الوسيط الجزء الثاني آثار الالتزام PDF

قراءة و تحميل كتاب الوسيط الجزء الثاني آثار الالتزام PDF مجانا

المزيد من كتب العلوم السياسية في مكتبة كتب العلوم السياسية , المزيد من كتب القانون الجنائي في مكتبة كتب القانون الجنائي , المزيد من كتب العلوم القانونية في مكتبة كتب العلوم القانونية , المزيد من كتب القانون باللغة الأنجليزية English Law Books في مكتبة كتب القانون باللغة الأنجليزية English Law Books , المزيد من كتب القانون السعودي في مكتبة كتب القانون السعودي , المزيد من كتب القانون المغربي في مكتبة كتب القانون المغربي , المزيد من كتب السياسه والقانون في مكتبة كتب السياسه والقانون , المزيد من كتب العلوم العسكرية في مكتبة كتب العلوم العسكرية , المزيد من كتب الأحوال الشخصية في مكتبة كتب الأحوال الشخصية
عرض كل كتب علوم سياسية وقانونية ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية المعلومات , اقرأ المزيد في مكتبة المناهج التعليمية والكتب الدراسية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص والروايات والمجلّات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب والموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص ومجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم واللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..