تحميل كتاب الصياغة القانونية للعقود التجاريةكتب علوم سياسية وقانونية

تحميل كتاب الصياغة القانونية للعقود التجارية

لينك مباشر لتحميل الصياغة القانونية للعقود التجارية تأليف محمد عبد الكريم يوسف - سوسن على عبود - كرم محمد يوسف - نور محمد يوسف الصياغة القانونية للعقود التجارية في القطاع العام والخاص والمشترك ... يتحدث الكتاب عن: مفهوم صياغة العقود التجارية باللغتين العربية والانكليزي أساليب الصياغة نظرية الظروف الطارئة القوة القاهرة صياغة العقود تقنيات صياغة العقود مفهوم القاعدة القانونية الصياغة الآمرة
محمد عبد الكريم يوسف - محمد عبد الكريم يوسف(1965-) مواليد قرفيص/ سورية . مدرب ومترجم وأكاديمي و محاضر في الجامعات السورية / رئيس قسم الترجمة سابقا في الشركة السورية لنقل النفط / رئيس دائرة العقود والمشتريات الخارجية سابقا في الشركة السورية لنقل النفط / حاليا رئيس دائرة التنمية الإدارية في الشركة السورية لنقل النفط. يكتب في الصحف والمجلات السوريةوالعربية والأمريكية .مؤلف " معجم مصطلحات وقوانين الشحن البري البحري الجوي" و " قاموس المنتجات الصناعية " وكتاب " الصياغة القانونية للعقود التجارية في القطاع العام والخاص والمشترك باللغتين العربية والانكليزية " . ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الصياغة القانونية للعقود التجارية ❝ ❞ معجم مصطلحات وقوانين الشحن البري البحري الجوي ❝ ❞ أوجد الصور المخفيةٌ الجزء 1 تعلم الطفل أكثر من 450 كلمة إنجليزية جديدة ❝ ❞ أوجد الصور المخفيةٌ الجزء 4 تعلم الطفل أكثر من 450 كلمة إنجليزية جديدة ❝ ❞ أوجد الصور المخفيةٌ الجزء الثالث تعلم الطفل أكثر من 450 كلمة إنجليزية جديدة ❝ ❞ أوجد الصور المخفيةٌ الجزء الثاني تعلم الطفل أكثر من 450 كلمة إنجليزية جديدة ❝ الناشرين : ❞ مكتبة دار النور - جبلة ❝ ❞ انتلجنسيا تونس ❝ ❞ مؤسسة وتربي انكلترا ❝ ❱
من ترجمة قانونية - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

Insurance

Insurance is a means of protection from financial loss. It is a form of risk management, primarily used to hedge against the risk of a contingent or uncertain loss. An entity which provides insurance is known as an insurer, insurance company, insurance carrier or underwriter

.

Compare gas and electricity tariffs and feel the power!

If you've felt a pang of nervousness before opening the latest correspondence from your gas and electricity supplier, you're living in fear of a monster energy bill.

It doesn't have to be this way.

According to Ofgem in June 2018, the average standard variable tariff (SVT) costs £1,172 per year, while the cheapest available tariff was around £797. It goes without saying that SVT’s are generally more expensive than other tariff types and around 57% of people with the 10 largest suppliers are on them! 

There's no bonus for loyalty when it comes to energy- it really does pay to shop around and switch to the cheapest deal.

It's not just homeowners who can get in on the energy switching action either, tenants could switch and save on their gas and electricity too.

A mortgage loan or simply, mortgage, is used either by purchasers of real property to raise funds to buy real estate, or alternatively by existing property owners to raise funds for any purpose, while putting a lien on the property being mortgaged.

mortgage is a debt instrument, secured by the collateral of specified real estate property, that the borrower is obliged to pay back with a predetermined set of payments. Mortgages are used by individuals and businesses to make large real estate purchases without paying the entire purchase price up front.



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني

اضغط هنا لتحميل الكتاب اذا لم يتم التحميل التلقائي


سيتم بدء التحميل بعد 20 ثانية/ثواني


الترجمة القانونية

هي قبل كل شيء ترجمة بين لغتين قانونيتين تعبران عن نظامين قانونيين مختلفين. وهذا يعني أن المصطلح القانوني محدود سلفًا بالنظام القانوني الذي ينتمي ذلك المصطلح القانوني إليه، وأنه لا يمكن فهمه وبالتالي ترجمته إلا من خلال ذلك النظام القانوني. من ثمة كان على مترجم النصوص القانونية أن يكون ملمًا بالنظامين القانونيين للغة المنقول منها واللغة المنقول إليها، وأن يترجم المصطلح القانوني للغة المنقول منها بما يقابله ويكافئه وظيفيًا من مصطلح قانوني في اللغة المنقول إليها، أي أن يعتمد استراتيجية (التكافؤ الوظيفي) طالما كان اعتماد هذه الاستراتيجية ممكنًا. ولكن هذه الاستراتيجية ليست دائمًا ممكنة في عملية الترجمة، مما يفرض على المترجم اعتماد تقنيات واستراتيجيات أخرى سنعالجها تباعا في هذه المادة المنشورة.


أسس الترجمة

نقل المعنى (وليس نقل الكلمات نقلاً حرفياً وإلا لن نستطيع نقل الشعر أو الأمثال أو التشبيهات المجازية والاستعارية).
نقل الغلاف اللغوي الذي يغلف المعنى (بمعنى نقل الزمن سواء ماضي أو مضارع (المضارع ليس زمناً وإنما هو صيغة. أما الأزمنة فهي الماضي والحاضر والمستقبل) إلى آخره، ومدلولات الزمن والنحو تضيف للمعنى وتعززه وبالتالي كلما تعمق المترجم في فهم الجملة كلما وجد أدلة ومفاتيح تثبت وتؤكد صحة ترجمته أو تقوده للأصح).
نقل الأسلوب (نقل أسلوب الكاتب أو المتحدث وتشبيهاته والصور الجمالية المستخدمة ونقلها من خلال حضارة اللغة الهدف حتى تصبح مستساغة ومفهومة).
إن القيام بعملية الترجمة مع مراعاة النقاط السابقة بالترتيب المذكور يجعل الترجمة في أدق ما يمكن. ولكن هناك سؤال هام يطرح نفسه، هل الترجمة علم أم فن؟

 

 

كتب اخرى في ترجمة قانونية

القاموس السياسي ومصطلحات المؤتمرات الدولية إنكليزي فرنسي عربي Political Dictionary - Dictionnaire Politique PDF

قراءة و تحميل كتاب القاموس السياسي ومصطلحات المؤتمرات الدولية إنكليزي فرنسي عربي Political Dictionary - Dictionnaire Politique PDF مجانا

نموذج 1مستند طعن رقم 473 لسنة 23 القضائية مترجم PDF

قراءة و تحميل كتاب نموذج 1مستند طعن رقم 473 لسنة 23 القضائية مترجم PDF مجانا

نموذج 2 مستند طعن رقم 778 و846 لسنة 23 القضائية مترجم PDF

قراءة و تحميل كتاب نموذج 2 مستند طعن رقم 778 و846 لسنة 23 القضائية مترجم PDF مجانا

نموذج 3 مستند طعن رقم 461 لسنة 25 القضائية مترجم PDF

قراءة و تحميل كتاب نموذج 3 مستند طعن رقم 461 لسنة 25 القضائية مترجم PDF مجانا

نموذج 4 مستند طعن رقم 247 لسنة 24 القضائية مترجم PDF

قراءة و تحميل كتاب نموذج 4 مستند طعن رقم 247 لسنة 24 القضائية مترجم PDF مجانا

المزيد من كتب العلوم السياسية في مكتبة كتب العلوم السياسية , المزيد من كتب القانون الجنائي في مكتبة كتب القانون الجنائي , المزيد من كتب العلوم القانونية في مكتبة كتب العلوم القانونية , المزيد من كتب القانون باللغة الأنجليزية English Law Books في مكتبة كتب القانون باللغة الأنجليزية English Law Books , المزيد من كتب القانون السعودي في مكتبة كتب القانون السعودي , المزيد من كتب القانون المغربي في مكتبة كتب القانون المغربي , المزيد من كتب السياسه والقانون في مكتبة كتب السياسه والقانون , المزيد من كتب العلوم العسكرية في مكتبة كتب العلوم العسكرية , المزيد من كتب الأحوال الشخصية في مكتبة كتب الأحوال الشخصية
عرض كل كتب علوم سياسية وقانونية ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية المعلومات , اقرأ المزيد في مكتبة المناهج التعليمية والكتب الدراسية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص والروايات والمجلّات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب والموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص ومجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم واللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..