❞ كتاب التاريخ والوعي الطبقى ❝  ⏤ جورج لوكاش

❞ كتاب التاريخ والوعي الطبقى ❝ ⏤ جورج لوكاش

شرح الكتاب :

إنه من المعلوم عامة أن ماركس كان يغذي مشروع كتابة جدلية . " إن قوانين الجدلية الصحيحة ، كتب يقول إلى ديتزجن هي موجوده عند هجل ؛ بطريقة صوفية وهذا صحيح فيجب أن ننزع عنها هذه الصيغة " ، إن هذه الصفحات لم يكن لها إطلاقاً الادعاء وآمل بأن ما من حاجة للتدليل عليه بنوع خاص أن تقدم وأن ليس إلا مسودة لمثل هذه الجدلية . ولكن في نيتها أن تبعث نقاشاً بهذا الاتجاه بأن تضع منهجياً هذه القضية باهتمام الحاضر . لذلك فقد استُعملت كل المناسبات للفت الانتباه لهذه الارتباطات المنهجية ، ليمكن التدليل بأوضح الممكن على النقاط حيث أنماط المنهجية الهجلية أصبحت مقررة للمادية التاريخية ، كذلك النقاط التي تتفاصل فيها طرق هجل وماركس بوضوح .
جورج لوكاش - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التاريخ والوعي الطبقى ❝ ❞ دراسات في الواقعية ❝ ❞ بلزاك والواقعية الفرنسية ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع ❝ ❞ مطابع دار الأندلس - بيروت ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
التاريخ والوعي الطبقى

1982م - 1445هـ
شرح الكتاب :

إنه من المعلوم عامة أن ماركس كان يغذي مشروع كتابة جدلية . " إن قوانين الجدلية الصحيحة ، كتب يقول إلى ديتزجن هي موجوده عند هجل ؛ بطريقة صوفية وهذا صحيح فيجب أن ننزع عنها هذه الصيغة " ، إن هذه الصفحات لم يكن لها إطلاقاً الادعاء وآمل بأن ما من حاجة للتدليل عليه بنوع خاص أن تقدم وأن ليس إلا مسودة لمثل هذه الجدلية . ولكن في نيتها أن تبعث نقاشاً بهذا الاتجاه بأن تضع منهجياً هذه القضية باهتمام الحاضر . لذلك فقد استُعملت كل المناسبات للفت الانتباه لهذه الارتباطات المنهجية ، ليمكن التدليل بأوضح الممكن على النقاط حيث أنماط المنهجية الهجلية أصبحت مقررة للمادية التاريخية ، كذلك النقاط التي تتفاصل فيها طرق هجل وماركس بوضوح . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

التاريخ والوعي الطبقى

الصراع الطبقي pdf

نقد الصراع الطبقي

الوعي الزائف

التحليل الطبقي

الصراع الطبقي في مصر

التركيب الطبقي

الطبقة

الطبقة الوسطى



سنة النشر : 1982م / 1402هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التاريخ والوعي الطبقى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التاريخ والوعي الطبقى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جورج لوكاش - George Lukasz

كتب جورج لوكاش ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التاريخ والوعي الطبقى ❝ ❞ دراسات في الواقعية ❝ ❞ بلزاك والواقعية الفرنسية ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع ❝ ❞ مطابع دار الأندلس - بيروت ❝ ❱. المزيد..

كتب جورج لوكاش
الناشر:
مطابع دار الأندلس - بيروت
كتب مطابع دار الأندلس - بيروت ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فن التحرير العربي ضوابطه وأنماطه ❝ ❞ الشيوعية والإسلام ❝ ❞ محاضرات في تاريخ العرب والإسلام ❝ ❞ التاريخ والوعي الطبقى ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عباس محمود العقاد ❝ ❞ محمد صالح الشنطي ❝ ❞ جورج لوكاش ❝ ❞ عبد اللطيف الطيباوي ❝ ❱.المزيد.. كتب مطابع دار الأندلس - بيروت