❞ كتاب الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية ❝  ⏤ محمد السروري

❞ كتاب الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية ❝ ⏤ محمد السروري

نبذة عن الكتاب :

يقدم لنا الدكتور محمد عبده السروري أستاذ التاريخ الإسلامي، في هذا الكتاب الموسوعي، مظاهر الحياة السياسية والحضارية في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من الفترة 429 إلى 626 هجريًا. ينقسم الكتاب إلى قسمين، يحدثنا في القسم الأول عن على بن محمد الصليحي وقيام الدولة الصليحية والمراحل التي مرت بها بداية من العمل السري إلى العمل الحربي والصراعات التي قامت من أجل ذلك مع الزيدية والقبائل، ثم يحدثنا عن المكرم أحمد بن علي الصليحي ووضع اليمن في ذلك الوقت والصراعات التي مر بها والحرب التي دارت بينه وبين الزيدية ونتائجها. وينتقل بعد ذلك للحديث عن السيدة الحرة أروى الصليحية وما حدث في عهدها من أحداث مثل انتقال العاصمة ووفاة زوجها وتغير سياساتها بعده وأهم المعارك التي اشتعلت في عهدها. ثم في الباب الثاني يحدثنا محمد عبده السروري عن دويلات صنعاء وعدن وزبيد ثم الحكم الأيوبي لليمن. ليبدأ بعد سرد هذه المرحلة في الحديث عن مظاهر الحضارة في القسم الثاني من الكتاب، فيسرد لنا النظم الحضارية والحياة الاقتصادية والحياة التعليمية والاجتماعية.
محمد السروري - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429 إلى 626 هجرية ❝ ❞ الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية ❝ ❞ الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية ❝ الناشرين : ❞ وزارة الثقافة والسياحة - صنعاء ❝ ❱
من تاريخ اليمن كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية

2004م - 1445هـ
نبذة عن الكتاب :

يقدم لنا الدكتور محمد عبده السروري أستاذ التاريخ الإسلامي، في هذا الكتاب الموسوعي، مظاهر الحياة السياسية والحضارية في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من الفترة 429 إلى 626 هجريًا. ينقسم الكتاب إلى قسمين، يحدثنا في القسم الأول عن على بن محمد الصليحي وقيام الدولة الصليحية والمراحل التي مرت بها بداية من العمل السري إلى العمل الحربي والصراعات التي قامت من أجل ذلك مع الزيدية والقبائل، ثم يحدثنا عن المكرم أحمد بن علي الصليحي ووضع اليمن في ذلك الوقت والصراعات التي مر بها والحرب التي دارت بينه وبين الزيدية ونتائجها. وينتقل بعد ذلك للحديث عن السيدة الحرة أروى الصليحية وما حدث في عهدها من أحداث مثل انتقال العاصمة ووفاة زوجها وتغير سياساتها بعده وأهم المعارك التي اشتعلت في عهدها. ثم في الباب الثاني يحدثنا محمد عبده السروري عن دويلات صنعاء وعدن وزبيد ثم الحكم الأيوبي لليمن. ليبدأ بعد سرد هذه المرحلة في الحديث عن مظاهر الحضارة في القسم الثاني من الكتاب، فيسرد لنا النظم الحضارية والحياة الاقتصادية والحياة التعليمية والاجتماعية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429 إلى 626 هجرية

كتب سياسية

حضارة اليمن القديمة PDF

ايهما أقدم حضارة مصر أم اليمن

ايهما أقدم حضارة مصر أم اليمن

تاريخ اليمن القديم والحديث

دراسات في تاريخ اليمن القديم

حضارة عاشت في اليمن

من مظاهر الحضارة اليمنية القديمة

تاريخ اليمن قبل الإسلام

ما كان اسم اليمن قديماً

معلومات عن اليمن

تاريخ اليمن قبل الإسلام

حضارة عاشت في اليمن تدمر



سنة النشر : 2004م / 1425هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 25 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد السروري - Mohammed Al Surouri

كتب محمد السروري ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429 إلى 626 هجرية ❝ ❞ الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية ❝ ❞ الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية ❝ الناشرين : ❞ وزارة الثقافة والسياحة - صنعاء ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد السروري
الناشر:
وزارة الثقافة والسياحة - صنعاء
كتب وزارة الثقافة والسياحة - صنعاء ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429 إلى 626 هجرية ❝ ❞ الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية ❝ ❞ الحياة السياسية ومظاهر الحضارة في اليمن في عهد الدويلات المستقلة من 429هجرية ❝ ❞ مساجد مدينة زبيد حتى نهاية العصر الايوبي دراسة اثرية معمارية مقارنة ❝ ❞ اليمن في تاريخ ابن خلدون ❝ ❞ تاريخ صنعاء الحضاري القديم ❝ ❞ مساجد مدينة زبيد حتى نهاية العصر الايوبي دراسة اثرية معمارية مقارنة الجزء الثاني ❝ ❞ الدور اليمني في العصر العباسي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد حسين الفرح ❝ ❞ محمد السروري ❝ ❞ صالح أحمد الفقيه ❝ ❱.المزيد.. كتب وزارة الثقافة والسياحة - صنعاء