❞ كتاب مسرحية مكبث - ويليام شكسبير ❝  ⏤ وليم شكسبير

❞ كتاب مسرحية مكبث - ويليام شكسبير ❝ ⏤ وليم شكسبير

شكسبير مسرحية مكبث لوليم شكسبير ترجمة حسين أحمد أمين كتاب مسرحية مكبث ترجمة حسين أحمد أمين كتاب مسرحية مكبث ترجمة حسين أحمد أمين
هاملت - عطيل - الملك لير - مكبث. مسرحية ... الهيئة المصرية العامة للكتاب - 1988م .... مكبث. مسرحية - وليم شكسبير. ترجمة : حسين أحمد أمين. دار الشروق. وليم شكسبير - ‏ شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة، والأدب العالمي عامة. سُمي بشاعر الوطنية وشاعر آفون الملحمي. أعماله موجودة،

وتتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سوناتات) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية،

وقد تُرجمت مسرحياته وأعماله إلى كل اللغات الحية، وتم تأديتها أكثر بكثير من مؤلفات أي كاتب مسرحي آخر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هاملت لشكسبير ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ شكسبير الملك لير ❝ ❞ يوليوس قيصر ❝ ❞ مسرحية مكبث - ويليام شكسبير ❝ ❞ عطيل ❝ ❞ ترويض الشرسة ❝ ❞ العاصفة ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ دار الحرف العربى ❝ ❞ دار الفارس للنشر و التوزيع ❝ ❞ نظير عبود ❝ ❱
من كتب الادب العالمى المترجم الادب العالمى - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب مسرحية مكبث - ويليام شكسبير

نبذة عن الكتاب:
مسرحية مكبث - ويليام شكسبير

2008م - 1445هـ
شكسبير مسرحية مكبث لوليم شكسبير ترجمة حسين أحمد أمين كتاب مسرحية مكبث ترجمة حسين أحمد أمين كتاب مسرحية مكبث ترجمة حسين أحمد أمين
هاملت - عطيل - الملك لير - مكبث. مسرحية ... الهيئة المصرية العامة للكتاب - 1988م .... مكبث. مسرحية - وليم شكسبير. ترجمة : حسين أحمد أمين. دار الشروق.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

يعد وليم شكسبير من أعظم الشعراء والكتاب المسرحيين الإنكليز، ومن أبرز الشخصيات من الأدب العالمي إن لم يكن أبرزها على الإطلاق، يصعب تحديد عبقريته بمعيار بعينه من معايير النقد الأدبي، وإن كانت حكمه التي وضعها على لسان شخصيات رواياته خالدة في كل زمان.

هذا ويمكن تقسيم مراحل إنتاجه الأدبي إلى مراحل أربع: أولاها (1590-1594) وتحوي مجموعة من المسرحيات التاريخية منها "كوميديا الأغلاط" و"هنري السادس" و"تيتوس أندرونيكوس" و"السيدان من فيرونا" و"جهد الحب الضائع" و"الملك جون" و"ريتشارد الثالث" و"ترويض النمرة".

المرحلة الثانية: هي المرحلة الغنائية (1595-1600) وتشتمل على معظم قصائده الشهيرة وبعض مسرحياته الخفية، مثل "ريتشارد الثاني" و"حلم منتصف ليلة صيف" و"تاجر البندقية" التي ترجمت جميعها إلى العربية مع بعض روائعه الشهيرة مثل "روميو وجولييت" و"هنري الخامس" ويوليوس قيصر" و"كما تهواه". ومن مسرحيات هذه المرحلة كذلك "زوجات وندسور المرحات" و"ضجيج ولا طحن".

المرحلة الثالثة: وهي أهم المراحل على الإطلاق، إذ تمثل قمة نضوجه الفني. فقد كتب فيها أعظم مسرحياته التراجيدية، مثل "هاملت" و"عطيل" و"الملك لير" و"مكبث" و"أنطوني وكليوباطرا" و"بركليز" و"كريو لينس" و"دقة بدقة" و"بتمون الأثيني" وخير ما انتهى بخير". وقد ترجم معظمها إلى العربية.

المرحلة الرابعة: وهي المرحلة التي اختتم بها شكسبير حياته الفنية (1609-1613)، وقد اشتملت على مسرحيات "هنري الثامن" و"العاصفة"، مما ترجم إلى العربية، وعلى مسرحيتي "قصة الشتاء" و"سمبلين". وفي هذه المرحلة نجد العواطف النفسية العنيفة وقد خبت وتحولت في نفس الشاعر إلى نظرة تقبل ورضى وأمل وتأمل. هذا وقد كان لشكسبير أثره الكبير في آداب جميع الأمم على الإطلاق، وتأثر به جميع الكتاب والشعراء والأدباء في كل البلدان وفي كل العصور، في القارة الأوروبية وفي الأمريكتين، وفي غير ذلك من القارات في القرن السابع عشر والثامن عشر والقرن التاسع عشر خاصة وحتى في القرن العشرين.

أما في الأدب العربي فقد تأثر به كثير من الأدباء وترجمت معظم مسرحياته أو قدمت في المسرح والسينما والإذاعة. وهذا الكتاب تحتوي على ترجمة لمسرحية مكبث، وهي من أشهر مسرحياته التي شهدت مسارح العالم تشخيصها منذ زمن إبداعها. وهي تنتمي إلى المرحلة التاريخية الثالثة من مراحل إنتاجه الأدبي الذي قسمه الباحثون إلى أربعة: المرحلة التاريخية، المرحلة الغنائية، مرحلة النضوج الفني، المرحلة الختامية وهي المرحلة التي اختم بها حياته الفنية.

وتمثل هذه المسرحية أغمق رؤية للشر وأنضجها عند شكسبير وبالإمكان إيجاز المسرحية كلها بأنها طرح الهدم مع الخلق وهي النصر على الشر، وبالإضافة إلى ذلك فهي صورة معركة خاصة في حرب كونية شاملة، وأما ساحة المعركة فكانت روحيّ مكبث وزوجته. ومن خلال رؤية أخرى يمكن القول بأن المسرحية تدور حول فكرة اللعنة التي تحل ببطلة، ولكي يقوم شكسبير صورة مقنعة للغة ومقابليها، كان عليه أن يصف ويخلق الخير الذي ضحى به مكبث.



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مسرحية مكبث - ويليام شكسبير

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مسرحية مكبث - ويليام شكسبير
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
وليم شكسبير - William Shakespeare

كتب وليم شكسبير ‏ شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة، والأدب العالمي عامة. سُمي بشاعر الوطنية وشاعر آفون الملحمي. أعماله موجودة، وتتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سوناتات) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية، وقد تُرجمت مسرحياته وأعماله إلى كل اللغات الحية، وتم تأديتها أكثر بكثير من مؤلفات أي كاتب مسرحي آخر❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هاملت لشكسبير ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ شكسبير الملك لير ❝ ❞ يوليوس قيصر ❝ ❞ مسرحية مكبث - ويليام شكسبير ❝ ❞ عطيل ❝ ❞ ترويض الشرسة ❝ ❞ العاصفة ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ دار الحرف العربى ❝ ❞ دار الفارس للنشر و التوزيع ❝ ❞ نظير عبود ❝ ❱. المزيد..

كتب وليم شكسبير
الناشر:
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان دار الشروق أحد دور النشر العربية. وهي ناشر عام للكتب السياسية والسير والمذكرات وكتب التاريخ والفلسفة والعلوم الاجتماعية والدين والفكر القومي والكتب الفنية المصورة وكتب الأطفال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مختصر النحو ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ تراب الماس ❝ ❞ السيرة النبوية المشرفة ❝ ❞ المرأة بحث في سيكولوجية الأعماق ❝ ❞ جسمك كيف يعمل رحلة داخل جسم الإنسان ❝ ❞ حول العالم فى 200 يوم ❝ ❞ الذين عادوا إلى السماء ❝ ❞ هذا الحبيب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا محب ❝ ❞ لعنة الفراعنة وشيء وراء العقل ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان