تحميل كتاب ملف الثمانينات عن حرب المخابراتكتب علوم سياسية وقانونية

تحميل كتاب ملف الثمانينات عن حرب المخابرات

لينك مباشر لتحميل ملف الثمانينات عن حرب المخابرات يتحدث كتاب "ملف الثمانينات عن حرب المخابرات" عن المخابرات منذ العصور الوسطى، الخيانة في المخابرات الأمريكية، فصل خاص عن إصرار المخابرات الأمريكية على اغتيال كاسترو، المافيا ودورها في الاغتيالات، الجاسوسية العربية والإسرائيلية، المخابرات الأمريكية تقتل أي رئيس دولة لا يتبعها، تسريب خبر من البيت الأبيض لتخويف سورية، جاسوس موسكو الغامض في باريس، أغرب قصة حب وجاسوسية بين الصين وفرنسا، التجسس في ألمانيا الغربية، معلومات تنشر لأول مرة عن دور المخابرات الإسرائيلية في حرب رمضان، جاسوسة حسناء تبحث عن علي حسن سلامة لصالح المخابرات الإسرائيلية، أسباب تجسس إسرائيل على أمريكا.
سعيد الجزائري - محمد سعيد الجزائري، هو حفيد المناضل الجزائري الشهير عبد القادر الجزائري الذي عاش واقام في سوريا.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ملف الثمانينات عن حرب المخابرات ❝ ❞ المخابرات والعالم ❝ الناشرين : ❞ دار دمشق للطباعة والنشر والتوزيع - دمشق ❝ ❱
من كتب العلوم العسكرية - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

Insurance

Insurance is a means of protection from financial loss. It is a form of risk management, primarily used to hedge against the risk of a contingent or uncertain loss. An entity which provides insurance is known as an insurer, insurance company, insurance carrier or underwriter

.

Compare gas and electricity tariffs and feel the power!

If you've felt a pang of nervousness before opening the latest correspondence from your gas and electricity supplier, you're living in fear of a monster energy bill.

It doesn't have to be this way.

According to Ofgem in June 2018, the average standard variable tariff (SVT) costs £1,172 per year, while the cheapest available tariff was around £797. It goes without saying that SVT’s are generally more expensive than other tariff types and around 57% of people with the 10 largest suppliers are on them! 

There's no bonus for loyalty when it comes to energy- it really does pay to shop around and switch to the cheapest deal.

It's not just homeowners who can get in on the energy switching action either, tenants could switch and save on their gas and electricity too.

A mortgage loan or simply, mortgage, is used either by purchasers of real property to raise funds to buy real estate, or alternatively by existing property owners to raise funds for any purpose, while putting a lien on the property being mortgaged.

mortgage is a debt instrument, secured by the collateral of specified real estate property, that the borrower is obliged to pay back with a predetermined set of payments. Mortgages are used by individuals and businesses to make large real estate purchases without paying the entire purchase price up front.



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني

اضغط هنا لتحميل الكتاب اذا لم يتم التحميل التلقائي


سيتم بدء التحميل بعد 20 ثانية/ثواني


العلوم العسكرية

 

حرب الاستنزاف

للمقالة حول حرب الاستنزاف بين مصر وإسرائيل، انظر حرب الاستنزاف.
حرب الاستنزاف هو مفهوم استراتيجي يعني أنه لكي يتم الانتصار في حرب ما، يجب إضعاف العدو إلى الانهيار عن طريق إحداث الخسائر البشرية أو العسكرية. الجهة المنتصرة في الحرب تكون عادة الجهة التي تمتلك عدد أكبر من المصادر والاحتياطات. يمكن اعتبار حرب فيتنام مثالاً على حروب الاستنزاف، إذا أن الاستراتيجية الأمريكية كانت تهدف لإضعاف الخصم إلى أن يفقد قدرته على المواصلة في الحرب.

أغلب العلماء العسكريين في خلال التاريخ ينظرون لحروب الاستنزاف كشيء يجب تفاديه، إذ أن حرب الاستنزاف تمثل محاولة لطحن العدو من خلال الأعداد المتفوقة، وهذا الأمر يخالف المبادئ العادية للحروب، حيث تتحقق الانتصارات الحاسمة من خلال المناورات، وتركيز القوة، والمفاجأة، وغير ذلك.

من ناحية أخرى، الجانب الذي يدرك بأنه المتضرر الأكبر في حروب المناورة قد يبحث عن حرب الاستنزاف لكي يهزم تفوق خصمه. إذا كان كلا الجانبين متقاربين في القوة، نتيجة حرب الاستنزاف تكون غالباً انتصاراً باهض الثمن. تحتوي الحروب دائماً على عنصر الاستنزاف. من الناحية التاريخية، طرق الاستنزاف تتم عادة بعد أن يتضح الأمر بأن الطرق الأخرى تؤدي للفشل أو أنها غير ممكنة عملياً.


حرب دفاعية

الحرب الدفاعية أو الدفاع الاستراتيجي هو نوع من العقيدة العسكرية والتخطيط لمجموعة من الأنشطة القتالية حيث تستخدم من أجل ردع ومقاومة الهجوم المعادي ، سواء كان بريا أو بحريا أو جويا ويشمل أيضا مقاطعة حركة الشحن باعتبارها شكل من أشكال الحرب الاقتصادية. الاستراتيجية الدفاعية لا يلزم أن يكون سلبيا في الطبيعة، وغالبا ما ينطوي على الخداع العسكري، والدعاية والحرب النفسية، فضلا عن استراتيجيات وقائية. يتم تضمين كافة أشكال القوة العسكرية في التخطيط، وشملت أيضا منظمات الدفاع المدني في كثير من الأحيان.


من الناحية النظرية العسكرية، والتفكير الاستراتيجي الدفاعي يسعى إلى فهم وتقدير الخلفية النظرية والتاريخية لأية حرب معينة، وسيناريو الصراع التي تواجه صانعي القرار على المستوى الوطني. شرط لصانعي القرار لمحللي الدفاع الاستراتيجي هو عادة لتوفير فهم مفصل من القضايا الاستراتيجية والدفاعية التي تهم العلاقات الوطنية والإقليمية والنوايا.


حرب جوية

الحرب الجوية هي حرب تستعمل فيها الطائرات العسكرية. ذلك يتضمن الشحن الجوي الذي يستخدم من أجل الفائدة القومية. تطورت الحرب الجوية من استعمال المناطيد إلى أمور ذات تقنية عالية، من مثل ذلك التطورات في الرادار والمحركات.

حرب المعلومات
حرب المعلومات هي مصطلح يستخدم لوصف استخدام وإدارة المعلومات للحصول على ميزة تنافسية على العدو، حرب المعلومات قد تتضمن جمع المعلومات الإستراتيجية، التأكد من صلاحية المعلومات الموجودة، نشر دعايات أو معلومات خاطئة لاحباط العدو أو الشعب، التقليل من نوعية المعلومات التي توجد لدى العدو والعمل على تقليل فرص جمع العدو للمعلومات.

وهي استخدام نظم المعلومات لاستغلال وتخريب وتدمير وتعطيل معلومات الخصم وعملياته المبنية على المعلومات ونظم معلوماته وشبكات الحاسب الآلي الخاصة به، وكذلك حماية ما لدي من كل ذلك من هجوم الخصم؛ لإحراز السبق، والتقدم على نظمه العسكرية والاقتصادية. من الممكن أن تحدث هذه الحرب على مستوى الأشخاص، الشركات، أو على مستوى عالمي.

وتنقسم حرب المعلومات إلى سبعة أقسام: حرب القيادة والسيطرة، الحرب الاستخبارية ، الحرب الإلكترونية، حرب العمليات النفسية، حرب قراصنة المعلومات ، حرب المعلومات الاقتصادية، حرب المعلومات الافتراضية.

وهناك أسلحة متنوعة تُستخدم لتنفيذ هذه الحرب مثل: فيروسات الحاسوب، الديدان , أحصنة طروادة، القنابل المنطقية (logic bombs), الأبواب الخلفية (backdoors)، الرقائق( (chipping، الماكينات والميكروبات فائقة الصغر، الاختناق المروري الإلكتروني، مدافع HERF، وقنابل EMP>

حرب إلكترونية

الحرب الإلكترونية هي مجموعة الإجراءات الإلكترونية المتضمنة استخدام بعض النظم والوسائل الإلكترونية الصديقة في استطلاع الإشعاع الكهرومغناطيسي الصادر من نظم، العدو ووسائله ومعداته الإلكترونية المختلفة مع الاستخدام المتعمد للطاقة الكهرومغناطيسية في التأثير على هذه النظم والوسائل لمنع العدو، أو حرمانه، أو تقليل استغلاله للمجال الكهرومغناطيسي، فضلاً عن حماية الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من النظم والوسائل الإلكترونية الصديقة من استطلاع العدو لها، أو التأثير عليها.

انطلاقاً من هذا الفكر في تعريف الحرب الإلكترونية، فإن مفهوم الحرب الإلكترونية هو مجموعة الإجراءات التي تنفذ بهدف الاستطلاع الإلكتروني للنظم والوسائل الإلكترونية المعادية، وإخلال عمل هذه النظم والوسائل الإلكترونية، ومقاومة الاستطلاع الإلكتروني المعادي، وتحقيق استقرار عمل النظم الإلكترونية الصديقة تحت ظروف استخدام العدو أعمال الاستطلاع، والإعاقة الإلكترونية.


الحرب الخاطفة

الحرب الخاطفة أو حرب البرق (بالألمانية: Blitzkrieg; بيلتزكريغ، أي حرب البرق) عن هذا الملف استمع (؟·معلومات) مفهوم عسكري يستخدم في العمليات الهجومية. تعتمد الحرب الخاطفة على استخدام عنصر المفاجأة والهجوم بسرعة لمنع العدو من الصمود دفاعيًا. طورت عدة دول المبادئ التي قام عليها مفهوم الحرب الخاطفة خلال العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي، لكن الجيش الألماني (الفيرماخت) كان من طبق هذا المفهوم واستخدمه على نطاق واسع خلال الحرب العالمية الثانية خصوصًا خلال عملية بارباروسا التي سعى فيها الفيرماخت لاجتياح الاتحاد السوفياتي.


حرب برية

الحرب البرية مصطلح يطلق على العمليات العسكرية التي يتم إجراؤها على سطح الأرض وتتميز الحرب البرية باستعمال أسلحة ومعدات مختلفة كما يمكن أن تتم في تضاريس وحالات جوية مختلفة و للحرب البرية صلة مباشرة بالدفاع عن الأوطان فهي أساس الدراسات الحربية وهي محور سياسات الأمن القومي من حيث التخطيط والأمور المالية و قد تضمنت معظم الحروب البرية منذ الحرب العالمية الثانية ثلاثة أنواع من الوحدات القتالية وهي المشاة، والمدرعات والمدفعية.
 

كتب اخرى في كتب العلوم العسكرية

إعترافات جولدا مائير PDF

قراءة و تحميل كتاب إعترافات جولدا مائير PDF مجانا

حرب الخليج PDF

قراءة و تحميل كتاب حرب الخليج PDF مجانا

مذكرات تشرشل PDF

قراءة و تحميل كتاب مذكرات تشرشل PDF مجانا

مذكرات الجمسي PDF

قراءة و تحميل كتاب مذكرات الجمسي PDF مجانا

العسكرية الإسرائيلية PDF

قراءة و تحميل كتاب العسكرية الإسرائيلية PDF مجانا

العسكرية العربية الإسلامية عقيدة وتاريخا وقادة وتراثا ولغة وسلاحا PDF

قراءة و تحميل كتاب العسكرية العربية الإسلامية عقيدة وتاريخا وقادة وتراثا ولغة وسلاحا PDF مجانا

الحرب القذرة: شهادة ضابط سابق في المخابرات الخاصة بالجيش الجزائري PDF

قراءة و تحميل كتاب الحرب القذرة: شهادة ضابط سابق في المخابرات الخاصة بالجيش الجزائري PDF مجانا

المجاهدون العرب الليبيون في حرب فلسطين 1948 - سير وأخبار PDF

قراءة و تحميل كتاب المجاهدون العرب الليبيون في حرب فلسطين 1948 - سير وأخبار PDF مجانا

المزيد من كتب العلوم السياسية في مكتبة كتب العلوم السياسية , المزيد من كتب القانون الجنائي في مكتبة كتب القانون الجنائي , المزيد من كتب العلوم القانونية في مكتبة كتب العلوم القانونية , المزيد من كتب القانون باللغة الأنجليزية English Law Books في مكتبة كتب القانون باللغة الأنجليزية English Law Books , المزيد من كتب القانون السعودي في مكتبة كتب القانون السعودي , المزيد من كتب القانون المغربي في مكتبة كتب القانون المغربي , المزيد من كتب السياسه والقانون في مكتبة كتب السياسه والقانون , المزيد من كتب العلوم العسكرية في مكتبة كتب العلوم العسكرية , المزيد من كتب الأحوال الشخصية في مكتبة كتب الأحوال الشخصية
عرض كل كتب علوم سياسية وقانونية ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية المعلومات , اقرأ المزيد في مكتبة المناهج التعليمية والكتب الدراسية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص والروايات والمجلّات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة والتكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب والموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص ومجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم واللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..