❞ كتاب الأسهم والمعاملات المالية المعاصرة الجزء الأول ❝  ⏤ يوسف عبدالله الشبيلي

❞ كتاب الأسهم والمعاملات المالية المعاصرة الجزء الأول ❝ ⏤ يوسف عبدالله الشبيلي

وستكون هذه المحاضرة بإذن الله تعالى بمثابة مقدمة عامة عن عدد من الأمور التي تتعلق بفقه المعاملات المالية ، ونخص المعاملات المعاصرة منها كالأعمال المصرفية ، وغيرها . فنذكر البيع ، وصيغ انعقاده ، ونتكلم عن نقل الملكية ، وشروطها وصيغها ، وأنها تنقسم إلى قولية ، وفعلية ، ونتكلم عن القبض وفوائده في الشريعة ، وضابطه ، ونتكلم عن بعض طرق القبض ، أسباب الكسب المحرم في الشريعة ، وأن من أكبر أسبابها الربا ، فنتكلم عنه ، وعن حكمه ، وأنواعه ، وأنه لم يبح في شريعة قط . ثم نتطرق للكلام عن الأعمال المصرفية ، ونشأة المصارف وأصلها وما هي الأعمال التي تقوم بها المصارف ، وأنواع الخدمات التي تقدمها المصارف .. وإلى غير ذلك مما ييسره الله تعالى .
يوسف عبدالله الشبيلي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التأمين انواعة وخصائصة ❝ ❞ التأجير التمويلي ❝ ❞ الأسهم والمعاملات المالية المعاصرة الجزء الأول ❝ ❞ حكم أخذ الأجر على خطاب الضمان المغطى تغطية عينية ❝ الناشرين : ❞ موقع الشيخ يوسف الشبيلي ❝ ❱
من قوانين الشريعة الاسلامية كتب السياسة الشرعية - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الأسهم والمعاملات المالية المعاصرة الجزء الأول

وستكون هذه المحاضرة بإذن الله تعالى بمثابة مقدمة عامة عن عدد من الأمور التي تتعلق بفقه المعاملات المالية ، ونخص المعاملات المعاصرة منها كالأعمال المصرفية ، وغيرها . فنذكر البيع ، وصيغ انعقاده ، ونتكلم عن نقل الملكية ، وشروطها وصيغها ، وأنها تنقسم إلى قولية ، وفعلية ، ونتكلم عن القبض وفوائده في الشريعة ، وضابطه ، ونتكلم عن بعض طرق القبض ، أسباب الكسب المحرم في الشريعة ، وأن من أكبر أسبابها الربا ، فنتكلم عنه ، وعن حكمه ، وأنواعه ، وأنه لم يبح في شريعة قط . ثم نتطرق للكلام عن الأعمال المصرفية ، ونشأة المصارف وأصلها وما هي الأعمال التي تقوم بها المصارف ، وأنواع الخدمات التي تقدمها المصارف .. وإلى غير ذلك مما ييسره الله تعالى . . المزيد..

تعليقات القرّاء:



نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الأسهم والمعاملات المالية المعاصرة الجزء الأول

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الأسهم والمعاملات المالية المعاصرة الجزء الأول
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
يوسف عبدالله الشبيلي - Yousef Abdullah Al Shubaili

كتب يوسف عبدالله الشبيلي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التأمين انواعة وخصائصة ❝ ❞ التأجير التمويلي ❝ ❞ الأسهم والمعاملات المالية المعاصرة الجزء الأول ❝ ❞ حكم أخذ الأجر على خطاب الضمان المغطى تغطية عينية ❝ الناشرين : ❞ موقع الشيخ يوسف الشبيلي ❝ ❱. المزيد..

كتب يوسف عبدالله الشبيلي