فهرس مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية مكتبة تحميل الكتب مجانا

فهرس مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية

كتب علوم سياسية ، كتب سياسية PDF مجانية ، كتب سياسية مترجمة PDF ، تحميل كتب سياسية 24 شخصية سياسية هزت العالم PDF ، كتب علوم سياسية وعلاقات دولية ، مبادئ العلوم السياسية PDF ، كتب سياسية مهمة ، تحميل كتب سياسية PDF ، كتب علوم قانونية ، كتب قانونية للتحميل PDF ، تحميل كتب قانونية مجانية مصريه ، تحميل المكتبة القانونية المصرية مجانا ، كتب قانون جنائي PDF ، كتب قانونية مصرية PDF المكتبة القانونية PDF العراقية ، تحميل كتب قانونية عراقية PDF ، المكتبة القانونية الشاملة PDF ، تحميل كتب العلوم السياسية مجانا ، تحميل كتب العلوم القانونية مجانا ، legal ، law ، political and legal sciences ، law books PDF ، law books online ، law books for sale ، law books free download ، indian law books free download ، criminal law books ، law books for sale ، free law books ، law books online ، company law books ، indian law books ، فهرس مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية | مكتبة تحميل الكتب مجانا.

🏛 المكتبات:



🗺️ خريطة توزيع تصنيفات المكتبة:

  • 1- مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية

    كتب علوم سياسية ، كتب سياسية PDF مجانية ، كتب سياسية مترجمة PDF ، تحميل كتب سياسية 24 شخصية سياسية هزت العالم PDF ، كتب علوم سياسية وعلاقات دولية ، مبادئ العلوم السياسية PDF ، كتب سياسية مهمة ، تحميل كتب سياسية PDF ، كتب علوم قانونية ، كتب قانونية للتحميل PDF ، تحميل كتب قانونية مجانية مصريه ، تحميل المكتبة القانونية المصرية مجانا ، كتب قانون جنائي PDF ، كتب قانونية مصرية PDF المكتبة القانونية PDF العراقية ، تحميل كتب قانونية عراقية PDF ، المكتبة القانونية الشاملة PDF ، تحميل كتب العلوم السياسية مجانا ، تحميل..
      عدد الأقسام 11
    • 1-1- كتب العلوم القانونية عدد الكتب: 119

      القانون (بالإنجليزية: Law) هو مجموعة من القواعد والأسس التي تنظم سلوك أفراد المجتمع، والتي يجب على أفرادها اتباع القانون. وهو علم من العلوم الاجتماعية. كتب القانون والدستور واهمية القانون كتب في قانون مدني و جنائي و دولي و بحري وجوي


    • 1-2- كتب العلوم السياسية عدد الكتب: 236

      العلوم السياسية هي إحدى تخصصات العلوم الاجتماعية التي تدرس نظرية السياسة وتطبيقاتها ووصف وتحليل النظم السياسية وسلوكها السياسي واثرها على المجتمع. هذه الدراسات تكون غالبا ذات طابع أكاديمي التوجه، نظري وبحثي. يحتوي القسم على مجموعة من الكتب اللتي يجب ان تقرأها كمدخل لعالم السياسة


    • 1-3- كتب العلوم العسكرية عدد الكتب: 32

      العلوم العسكرية هي العلوم الخاصة بدراسة الجيوش والإستراتيجيات العسكرية والأسلحة الحربية، تطورت في العصر الحديث لتصبح علماً مستقلا بذاته بل وتتفرع منه عدة دراسات.


    • 1-4- كتب السياسه والقانون عدد الكتب: 88

      السياسة تعني رعاية شؤون الدولة الداخلية والخارجية والقانون هو مجموعة من القواعد والأسس التي تنظم سلوك أفراد المجتمع، والتي يجب على أفرادها اتباع القانون وهو علم من العلوم الاجتماعية، موضوعه الإنسان وسلوكه مع نظائره، أعماله وردود أفعاله، وهذا موضوع ضخم، متغير المضمون، لذا يحتوي هذا القسم على العديد من الكب حول العلوم السياسية والقانونية بمواضيعها الضغمة متغيرة المضمون


    • 1-5- ترجمة قانونية عدد الكتب: 189

      يشمل هذا القسم العديد من الكتب المميزة في الترجمة القانونية التي ستجعل منك مترجم محترف التَّرْجَمَة أو النَّقْل هي عملية تحويل نص أصلي مكتوب (ويسمى النص المصدر) من اللغة المصدر إلى نص مكتوب (النص الهدف) في اللغة الأخرى. فتعد الترجمة نقل للحضارة والثقافة والفكر. تنقسم الترجمة إلى ترجمة كتابية وتحريرية ونصية وترجمة فورية وشفوية وسماعية. يحتاج كل مترجم قانوني يقدم خدمة ترجمة قانونية معتمدة ، لأن يكون ملمّاً بالمصطلحات القانونية المعمول بها في كل بلد حيث عليه أن يراعي خصوصية بلد اللغة..


    • 1-6- القانون العام عدد الكتب: 21

      ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل في علم القانون
        عدد الأقسام الفرعية: 2
      • 1-6-1- كتب القانون الجنائي عدد الكتب: 268

        القانون الجنائي قانون ينظم كيفية معاقبة كل من خالف قاعدة قانونية وفرض العقوبة القانونية عليه وتحديد الافعال المباحة والمحرمة ويوجب لكل جريمة جزاء. القانون الجنائي أو قانون العقوبات هو فرع من فروع علم القانون التي لها صلة بالجريمة.

      • 1-6-2- القانون الاداري والمالي عدد الكتب: 2

        ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل في القانون القانون المالي هو مجموعة من القواعد القانونية التي تنظم مالية الدولة كما تبين النفقات العامة ( التسيير و التجهيز ) و الإيرادات العامة ( الضرائب و الرسوم..) القانون الإداري هوفرع من فروع القانون العام الداخلي وكذالك هو مجموعة من القواعد القانونية التي تنظم نشاط الإدارة و السلطة التنفيذية أثناء تأدية وظائفها الإدارية، وتبين كيفية إدارتها للمرافق العامة واستغلالها للأموال العامة بالإضافة إلى تحديد علاقة الدولة بموظفيها من حيث التعيين والترقية..




    • 1-7- القانون الدولي العام والخاص عدد الكتب: 24



    • 1-8- القوانين الاجنبية عدد الكتب: 11

        عدد الأقسام الفرعية: 13
      • 1-8-1- كتب القانون السعودي عدد الكتب: 338

        القانون السعودي قائم على أساس الشريعة الإسلامية المستمدة من القرآن الكريم،السنة النبوية، الإجماع والقياس. وفي العالم الإسلامي، المملكة العربية السعودية هي الوحيدة التي تعتمد على الشريعة دون تدوين إلى جانب الشريعة الإسلامية، يعتمد القانون السعودي على الأنظمة الصادرة عن المراسيم والأوامر الملكية والتي تغطي عدد من القضايا المعاصرة مثل الملكية الفكرية وقانون الشركات. ومع هذا، تبقى الشريعة هي المصدر الأول للقانون، خصوصاً في المجالات الجنائية، الأسرية، التجارية والعقود، ويعتبر القرآن..

      • 1-8-2- كتب القانون المصري عدد الكتب: 0

        القانون السعودي قائم على أساس الشريعة الإسلامية المستمدة من القرآن الكريم،السنة النبوية، الإجماع والقياس. وفي العالم الإسلامي، المملكة العربية السعودية هي الوحيدة التي تعتمد على الشريعة دون تدوين إلى جانب الشريعة الإسلامية، يعتمد القانون السعودي على الأنظمة الصادرة عن المراسيم والأوامر الملكية والتي تغطي عدد من القضايا المعاصرة مثل الملكية الفكرية وقانون الشركات. ومع هذا، تبقى الشريعة هي المصدر الأول للقانون، خصوصاً في المجالات الجنائية، الأسرية، التجارية والعقود، ويعتبر القرآن..

      • 1-8-3- كتب القانون الجزائري عدد الكتب: 1

        يشمل هذا القسم علي بعض التصنيفات للقانون الجزائري والتعريف بها من خلال مجموعة من كتب القانون الجزائري كالدستور وحقوق الانسان في الجزائر والقضاء والمحامون . حيث يندرج مشروع القانون المتضمن التعديل الدستوري الجزائري الذي قــرر رئيس الجمهورية المبادرة به، في إطار مواصلة مسار الإصلاحات السياسية، ويهدف إلى ملاءمة القانون الاسمي للبلاد مع المتطلبات الدستورية التي أفرزها التطور السريع لمجتمعنا.

      • 1-8-4- كتب القانون المغربي عدد الكتب: 0

        يشمل هذا القسم علي القوانين والدستور المغربي بكافة التخصصات والتصنيفات وعلي سبيل المثال :- -حقوق الإنسان في المغرب‏ -حقوقيون مغاربة‏ -خدمات عامة في المغرب‏ -فروع من القانون في المغرب‏ -قانون العقوبات في المغرب‏ -قضاة مغاربة‏ -محامون مغاربة‏ -معاهدات المغرب‏ حيث ان دستور دولة المغرب يعتبر القانون الأسمى والسند الذي تنبثق منه باقي القوانين. تطور الدستور على مدى 100 سنة، فأول دستور للبلاد كان عام 1908 حيث أصدرته جريدة "لسان المغرب" التي كان يحررها صحفيون من الشام. لكن هذا الدستور..

      • 1-8-5- كتب القانون السوداني عدد الكتب: 0


      • 1-8-6- كتب القانون الليبي عدد الكتب: 0

        يحتوي هذا القسم علي مجموعة من القوانين لدولة ليبيا حيث يرتكز النظام القانوني الليبي على مجموعة من القوانين المدنية والجنائية التي تتخذ من الشريعة الإسلامية مصدرًا لها. وكذلك المبادئ القانونية الإسلامية. ويطبق القضاة مبادئ الشريعة الإسلامية في القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية وفق القانون رقم 10 الصادر سنة 1984.

      • 1-8-7- كتب القانون العراقي عدد الكتب: 1

        يحتوي هذا القسم علي النظام القانوني العراقي في فترة الانتقالية في ضوء غزو العراق عام 2003 التي أدت إلى سقوط حزب البعث. العراق لديه دستور مكتوب، وكذلك قانون الأحوال المدنية والجنائية والشخصية. في سبتمبر 2008، تم إطلاق قاعدة البيانات القانونية العراقية، قاعدة بيانات شاملة تجعل جميع القوانين العراقية الايجابية المتاحة بحرية.

      • 1-8-8- كتب القانون الكويتي عدد الكتب: 0

        يحتوي هذا القسم علي قوانين دولة الكويت بكل تصنيفاتها وعلي سبيل المثال :- -إدارة الفتوى والتشريع -الحد الأدنى للأجور في الكويت -تعدد الزوجات في الكويت -جواز سفر كويتي -حق التصويت للمرأة في الكويت -قانون الجنسية الكويتي -محاكم الكويت -مرسوم أميري -نظام الكفالة للعمال الأجانب في الكويت إدارة الفتوى والتشريع إدارة أنشئت في دولة الكويت قبل استقلالها، حيث تم تأسيسها في 1960 بينما استقلت الكويت في 1961 ووضع دستورها في 1962، ولذلك استمرت في حمل مسمى "إدارة" رغم كونها "هيئة مستقلة" بحكم..

      • 1-8-9- كتب القانون التونسي عدد الكتب: 0


      • 1-8-10- كتب القانون البحريني عدد الكتب: 0

        يحتوي هذا القسم علي مجموعة متنوعة من القوانين البحرانية حيث يشتمل علي تصنيفات ومنها :- -الرقابة في البحرين‏ -المجلس الوطني البحريني‏ -تطبيق القانون في البحرين‏ -حقوق الإنسان في البحرين‏ -قانون العقوبات في البحرين‏ -قضاة بحرينيون‏ -محامون بحرينيون‏ -معاهدات البحرين‏ حيث ان بعد وفاة الأمير عيسى في عام 1999 اعتلى العرش ابنه البكر حمد بن عيسى آل خليفة. سعى إلى وضع حد لأحداث التسعينات في البحرين عندما أعلن عن مجموعة جديدة من الإصلاحات الديمقراطية بما في ذلك وعد بالعودة إلى الحكم..

      • 1-8-11- كتب القانون القطري عدد الكتب: 0

        يشمل هذا القسم السياسة والقوانين والدساتير القطرية :- حيث يشمل علي سبيل المثال السلطة التنفيذية الجمعية الاستشارية الأحزاب السياسية والانتخابات النظام القانوني العلاقات الخارجية دور في المجتمع الدولي حيث ان دولة قطر هي دولة مستقلة ذات سيادة حكمها آل ثاني منذ القرن التاسع عشر. حصلت قطر على استقلالها في الثالث من شهر سبتمبر من عام واحد وسبعين (1971)، والأمير الحالي هو تميم بن حمد آل ثاني وهو الحاكم التاسع في تسلسل الأسرة التي حكمت البلاد. بعد تولي الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني زمام الأمور في..

      • 1-8-12- كتب القانون العماني عدد الكتب: 1

        يحتوي القسم علي مجموعة من الكتب القانونية التي تدور حول سياسات ونظام ودستور السلطنة العمانية وعلي سبيل المثال وليس الحصر نظـام الحكم سلطاني وراثي في الذكـور من ذريـة السيد تركـي بن سعيد بن سلطان ويشترط فيمن يختار لـولاية الحكم من بـينهم أن يكون مسلما رشيدا عـاقلا وابنا شرعيا لأبوين عمانيـين مسلمين . والسلطان هو الذي يعين مجلس الوزراء ويرأسه في بداية التسعينات أمر السلطان بإنشاء المجلس الاستشاري الذي انبثق عنه مجلس الشورى المنتخب وكان لهم دور إستشاري حتى عام 2011م، عندما قرر السلطان قابوس..

      • 1-8-13- كتب القانون الاماراتي عدد الكتب: 0

        يشتمل هذا القسم علي مجموعة تصنيفات للقاوانين بدولة الامارات وهي كالاتي :- -الرقابة في الإمارات العربية المتحدة‏ -القانون الجنائي الإماراتي‏ -حقوق الإنسان في الإمارات العربية المتحدة‏ -حقوقيون إماراتيون‏ -دساتير في الإمارات العربية المتحدة‏ -شرطة الإمارات العربية المتحدة‏ -قانون الأسرة في الإمارات العربية المتحدة‏ -معاهدات الإمارات العربية المتحدة‏ حيث يعتبر دستور دولة الإمارات العربية المتحدة الإطار القانوني والسياسي لنظام الدولة. دخل الدستور حيز العمل في 2 ديسمبر 1971..




    • 1-9- القانون الخاص عدد الكتب: 1




    • 1-10- قوانين الشريعة الاسلامية عدد الكتب: 0



    • 1-11- القوانين الدستورية عدد الكتب: 0