كتاب الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنةكتب علوم سياسية و قانونية

كتاب الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة

الجريمة المنظمة تصنف على أنها فئة من التجمعات لشركات ومشاريع عالية المركزية وتكون هذه التجمعات إما محلية أو دولية عابرة للحدود وتدار هذه الشركات عن طريق المجرمون الذين ينوون الانخراط في نشاط غير قانوني. في أغلب الاحيان تكون بهدف المال والربح، وبعض المنظمات الإجرامية مثل الجماعات الإرهابية تكون لها دوافع سياسية. وفي بعض الأحيان تجبر هذه المنظمات الإجرامية الناس على القيام بأعمال تجارية معهم، كأن تقوم عصابة بجمع الأموال من أصحاب المحلات لما يسمى «الحماية». وقد تصبح العصابات منضبطة بما يكفي لكي تعتبر منظمة. ويمكن الإشارة إلى منظمة أو عصابة إجرامية بالمافيا أو بؤرة جريمة. وأيضا يطلق على شبكة أو مجتمع المجرمين باسم العالم السفلي. يقوم علماء الاجتماع الأوربيون مثل «دييجو جامبيتا» بتعريف المافيا كنوع من أنواع المجموعات الإجرامية المنظمة التي تتخصص في توفير الحماية القانونية العاالية للأفعال الغير قانونية. عمل غامبيتا الكلاسيكي على المافيا الصقلية يولد دراسة اقتصادية للمافيا، والتي لديها تأثير كبير على الدراسات المتعلقة بالمافيا الروسية، والمافيا الصينية، «ثالوث هونغ كونغ»، وأيضا الياكوزا اليابانية. وقد تستخدم منظمات أخرى_ بما في ذلك الدول والجيوش وقوات الشرطة والشركات_ أحيانًا أساليب الجريمة المنظمة للقيام بأنشطتها، ولكن سلطاتها مستمدة من وضعها كمؤسسات اجتماعية رسمية.
أديبة محمد صالح - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة ❝ ❱
من كتب العلوم القانونية كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية.

وصف الكتاب : الجريمة المنظمة تصنف على أنها فئة من التجمعات لشركات ومشاريع عالية المركزية وتكون هذه التجمعات إما محلية أو دولية عابرة للحدود وتدار هذه الشركات عن طريق المجرمون الذين ينوون الانخراط في نشاط غير قانوني. في أغلب الاحيان تكون بهدف المال والربح، وبعض المنظمات الإجرامية مثل الجماعات الإرهابية تكون لها دوافع سياسية.

وفي بعض الأحيان تجبر هذه المنظمات الإجرامية الناس على القيام بأعمال تجارية معهم، كأن تقوم عصابة بجمع الأموال من أصحاب المحلات لما يسمى «الحماية». وقد تصبح العصابات منضبطة بما يكفي لكي تعتبر منظمة. ويمكن الإشارة إلى منظمة أو عصابة إجرامية بالمافيا أو بؤرة جريمة. وأيضا يطلق على شبكة أو مجتمع المجرمين باسم العالم السفلي. يقوم علماء الاجتماع الأوربيون مثل «دييجو جامبيتا» بتعريف المافيا كنوع من أنواع المجموعات الإجرامية المنظمة التي تتخصص في توفير الحماية القانونية العاالية للأفعال الغير قانونية. عمل غامبيتا الكلاسيكي على المافيا الصقلية يولد دراسة اقتصادية للمافيا، والتي لديها تأثير كبير على الدراسات المتعلقة بالمافيا الروسية، والمافيا الصينية، «ثالوث هونغ كونغ»، وأيضا الياكوزا اليابانية.

وقد تستخدم منظمات أخرى_ بما في ذلك الدول والجيوش وقوات الشرطة والشركات_ أحيانًا أساليب الجريمة المنظمة للقيام بأنشطتها، ولكن سلطاتها مستمدة من وضعها كمؤسسات اجتماعية رسمية.

للكاتب/المؤلف : أديبة محمد صالح .
دار النشر : مركز كريستان للدراسات الاسترتيجية .
سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
عدد مرات التحميل : 7015 مرّة / مرات.
تم اضافته في : الأربعاء , 13 مارس 2019م.
حجم الكتاب عند التحميل : 2.3 ميجا بايت .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:


نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة
أديبة محمد صالح
أديبة محمد صالح
ADIBH MHMD SALH
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الجريمة المنظمة دراسة قانونية مقارنة ❝ ❱.



كتب اخرى في كتب العلوم القانونية

فلسفة القانون PDF

قراءة و تحميل كتاب فلسفة القانون PDF مجانا

الإطار القانوني للأمن القومي : دراسة تحليلية PDF

قراءة و تحميل كتاب الإطار القانوني للأمن القومي : دراسة تحليلية PDF مجانا

الإنسان القانوني بحث فى وظيفة القانون الأنثروبولوجية PDF

قراءة و تحميل كتاب الإنسان القانوني بحث فى وظيفة القانون الأنثروبولوجية PDF مجانا

البصمة الوراثية في الإثبات الجنائي بين الشريعة و القانون PDF

قراءة و تحميل كتاب البصمة الوراثية في الإثبات الجنائي بين الشريعة و القانون PDF مجانا

النيابة العامة وكيل عن المجتمع أم تابع للسلطة التنفيذية ؟ PDF

قراءة و تحميل كتاب النيابة العامة وكيل عن المجتمع أم تابع للسلطة التنفيذية ؟ PDF مجانا

أساس مسؤولية الادارة وقواعدها : دراسة مقارنة بين نظامي القضاء الموحد والمزدوج PDF

قراءة و تحميل كتاب أساس مسؤولية الادارة وقواعدها : دراسة مقارنة بين نظامي القضاء الموحد والمزدوج PDF مجانا

الإطار القانوني للأمن القومي PDF

قراءة و تحميل كتاب الإطار القانوني للأمن القومي PDF مجانا

نظام الحزب الواحد وأثره على الحقوق السياسية للمواطن PDF

قراءة و تحميل كتاب نظام الحزب الواحد وأثره على الحقوق السياسية للمواطن PDF مجانا

المزيد من كتب العلوم القانونية في مكتبة كتب العلوم القانونية , المزيد من كتب القانون الجنائي في مكتبة كتب القانون الجنائي , المزيد من كتب العلوم السياسية في مكتبة كتب العلوم السياسية , المزيد من كتب القانون السعودي في مكتبة كتب القانون السعودي , المزيد من كتب السياسه والقانون في مكتبة كتب السياسه والقانون , المزيد من كتب الأحوال الشخصية في مكتبة كتب الأحوال الشخصية , المزيد من كتب العلوم العسكرية في مكتبة كتب العلوم العسكرية , المزيد من قوانين الشريعة الاسلامية في مكتبة قوانين الشريعة الاسلامية , المزيد من ترجمة قانونية في مكتبة ترجمة قانونية
عرض كل كتب علوم سياسية و قانونية ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ و الجغرافيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأطفال قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب العلمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي , اقرأ المزيد في مكتبة المناهج التعليمية و الكتب الدراسية
جميع مكتبات الكتب ..